recent
أخبار ساخنة

طريقة إخفاء شبكة الواى فاى لراوتر we وحمايتها من الأختراق - بالخطوات والشرح كاملا

طريقة إخفاء شبكة الواى فاى لراوتر  we وحمايتها من الأختراق -  بالخطوات والشرح كاملا



طريقة إخفاء شبكة الواى فاى لراوتر  we وحمايتها من الأختراق -  بالخطوات والشرح كاملا
إخفاء شبكة الواى فاى we




لماذا يتوجب عليك إخفاء شبكة الواى فاى (wi fi) الخاصة بك ؟.......



يعانى الكثير منا من سرقة شبكات الواى فاى (  wi fi  ) الخاصه بهم وتهكيرها أو تطفل بعض الأصدقاء أو الجيران الذين لاتريد أن تجعلهم يتصلوا بالشبكه الخاصة بك ، وهناك عدة طرق لحماية الشبكه من الأختراق ومن ضمن هذه الطرق هذه الطريقة التى معنا اليوم.......... وهى إخفاء شبكة الواى فاى ؟

تعرف على جميع أكواد شبكة فودافون من هنا ....

كيفية إخفاء شبكة الواى فاى (wi fi)



بكل سهوله تعتمد هذه الطريقة على إخفاء اسم الشبكة الخاص بك حيث إنه سيصبح غير مرئى للجميع ولكنها تبقى موجودة بالفعل وقيد التشغيل وتستطيع الدخول إليها عن طريق إضافة شبكه وكتابة إسم الشبكة وكلمة المرور حيث أنها تعتبر طريقة جيده لمنع المتطفلين من الدخول إلى الشبكه فلا يمكن لأى شخص من الدخول مالم يتوافر إليه اسم الشبكة وكلمة المرور فى نفس الوقت ..... وسنوضح أدناه كيفية الدخول إلى شبكه الواى فاى بعد إخفائها .





طريقة إخفاء شبكة الواى فاى لراوتر (we)



أولا :- نقوم بفتح متصفح كروم أو أى متصفح أخر ثم نقوم بكتابة الرقم ( 192.168.1.1 ) فى خانة ال URL الخاصة بالمتصفح كما بالصوره فى الأسفل .






ثانيا :- بعد كتابة الرقم ( 192.168.1.1 ) فى خانة ال URL سنجد هذه الصفحه التى بالصوره فى الأسفل وهى صفحأ الأمان الخاصة بالراوتر سنقوم بالضغط على ( الأعدادات المتقدمة ) .






ثم متابعة إلى (  192.168.1.1  ) (غير أمن)








ثالثا :- بعد تخطى صفحة الأمان سنجد هذه الصفحه التى بالصوره فى الأسفل كل ما عليك هو كتابة كلمة (admin) فى الخانة الأولى وكتابة الباسورد ( كلمة المرور) الموجود على ظهر الراوتر بالحروف الكابتل فى الخانة الثانيه وتأكد من كتابة كلمة المرور فى الخانة الثانية بالحروف الكابتل ثم قم بالضغط على ( login ) .







رابعا :- بعد الضغط على ( login ) ستفتح لك هذه الصفحة التى بالصوره وهى صفحة إعدادات الراوتر وسنقوم بأختيار ( NetWorK ) ثم ( WLAN ) ثم نختار ( SSID Settngs ) .






خامسا :- ضع علامة () على كلمة ( Hide SSID ) ثم قم بالضغط على ( Submit ) كما بالصورة فى الأسفل 






كيفية الدخول إلى شبكه الواى فاى المخفية عن طريق الهاتف ؟





أولا:- نقوم بالدخول إلى الواى فاى (wi fi) على الهاتف ثم نختار ( إضافة شبكة يدويا ) كما بالصوره ثم نقوم بكتابة إسم الشبكه وكلمة المرور التى قمنا بإخفائها .








ثانيا :- بعد كتابة إسم الشبكه وكلمة السر الخاصه بنا نقوم بأختيار أمان الشبكه وهو ( WPA / WPA2 PSK ) كما هو موضح بالصورة وسيتم الأتصال بشبكه الواى فاى (wi fi) بنجاح .










كيفية الدخول إلى شبكه الواى فاى المخفية عن طريق الكمبيوتر أو اللاب  ؟




أولا:- نقوم بالضغط على أيقونة الواى فاى (wi fi) التى فى الأسفل كما بالصورة ستظهر لك قائمة ويوجد فى الأعلى (الشبكه المخفيه) قم بالضغط عليها وانتظر .






ثانيا :- بعد الضغط على ( الشبكة المخفيه ) سيطلب منك كتابة إسم الشبكه ويجب عليك أن تحفظه جيدا لأن بدون إسم الشبكه لن تتمكن من الأتصال بالشبكه الخاصة بك .





ثالثا :- بعد كتابة إسم الشبكة أضغط على ( التالى ) ثم قم بكتابة كلمة المرور (الباسورد) الخاصه بك وأضغط على التالى .







وأخيرا بعد كتابة إسم الشبكه وكلمة المرور سيتم ألاتصال بشبكة الواى فاى (wi fi) تلقائيا كما بالصوره فى الأسفل .





وهكذا أكون أنتهيت من موضوع اليوم أرجو أن ينال رضاكم وأن يكون شرحا وافيا ...............



author-img
محمد بكر MOHAMED PAKR

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent