recent
أخبار ساخنة

تعرف على الباك لينك back links | وأهميته فى ترتيب موقعك_ وتهيئته للسيو seo وطرق أستخدامه ؟

تعرف على الباك لينك back links | وأهميته فى ترتيب موقعك_ وتهيئته للسيو  seo وطرق أستخدامه ؟


مرحبا بكم متابعى مدونة تكنونت سنتحدث اليوم فى هذه المقاله بمشيأة الله تعالى عن الباك لينك back links وما أهميته فى تحسين ترتيب موقعك للسيو seo وكيف تستخدمه بالطريقة الصحيحه فتابعونا .



تعرف على الباك لينك back links | وأهميته فى ترتيب موقعك_ وتهيئته للسيو seo وطرق أستخدامه ؟
الباك لينك back links









أولا : ماهو الباك لينك back links :  


فى البداية يجب أن نعلم ماهو الباك لينك back links بأختصار هو وضع رابط موقعك أو مدونتك داخل المواقع أو المدونات الاخرى ، سواء أكان تبادل إعلانى أو كتابتة رابط مدونتك فى تعليق ويمكن أن نطلق علية أنه محادثات بين المواقع والمدونات .

 فعند ما تجد مقاله لاحد المدونات شبيه أو تتحدث فى نفس الموضوع ، فيجب عليك وضع رابط مقالتك فى تعليق على هذه المقاله وهكذا يكون بين مقالتك والمقالة الاخرى صلة تربطهم مع بعضهم .






ثانيا : اهمية الباك لينك back links فى ترتيب موقعك وتهيئته للسيو seo :




 تعتبر الروابط الخارجيه أو الباك لينك back links مفيده جدا إلى حد كبير فى ترتيب وتحسين موقعك ،فى محرك البحث جوجل Google ، وتهيئته للسيو seo وظهوره فى صدارة بحث جوجل Google ، بمعنى أنه عندما يجد محرك جوجل أن موقعك يتم ذكره فى المواقع أو المدونات الاخرى فعندها يقوم برفع ترتيب موقعك أعتبارا منه أن موقعك له سمعه وله ذكر فى المواقع المتصدره ، فيجب أن يكون لهذا الموقع الصداره ومنافسة المواقع المتصدره الاخرى وبهذا تكون قد حصلت على صدارة موقعك فى محرك البحث جوجل وجلب مئات الزيارات لك يوميا وارتفاع معدل أرباحك اليوميه إلى أضعاف .







ثالثا : لماذا يهتم جوجل google بالروابط الخارجيه back links :


 فى البداية كان جوجل Google ينخدع بحشو الكلمات المفتاحيه(الكلمات الرئيسيه)
فعندما يقوم أحد الاشخاص بالبحث عن شئ ما كانت تظهرنتائج بحث ليس لها علاقة بالكلمات التى تمت كتابتها فى جوجل فكان هذا الامر مزعجا لدى البعض ، لذلك أراد جوجل أبتكار طريقة تقوم بفلترة هذه النتائج وجعلها أكثر قيمة عن زى قبل فولدت فكرة الروابط الخارجيه back links فعندما يتم ربط أكثر من موقع بموقع واحد فهذا يدل أو يشير إلى مدى أهمية هذا الموقع وترتيبه بين المواقع وتحسينه بشكل أفضل .



رابعا : أهمية الروابط الخارجيه back links فى تصنيف صفحات موقعك :



أذا وضعنا هذه الافتراضات فى الاعتبار فى نظام تصنيف الصفحات ، فسيتم تخصيص قيمة لكل موقع على أساس عدد المواقع المرتبطه معه وبهذا سيكون للمواقع التى ترتبط بالاف المواقع الاخرى قيمه أعلى من المواقع التى تضم عدد قليل من المواقع المرتبطه ، فكلما زادت أرتبطات موقعك كانت له الصداره والاولوية فى جوجل Google .






خامسا : الطريقة الصحيحه لاستخدام الباك لينك :


 بعدما تحدثنا عن الباك لينك back links وأهميته فى ترتيب وتحسين موقعك لدى محرك بحث جوجلgoogle ، سنتحدث الان فى النقطه الاهم وهى كيف يمكن أستخدام هذه الروابط الخارجيه بالطريقة الصحيحه كذلك سنتحدث عن الشروط الواجب توافرها فى هذه الروابط وفيما يلى أهم هذه الخطوات لبناء روابط أكثر قوة وصلابه .


  1. يجب عليك التحدث مع أصحاب المدونات فى عمل تبادل إعلانى بين مدونتك أو موقعك وبين المدونات الاخرى ، وذلك بوضع أسم ورابط موقعك داخل هذه المدونات ووضع روابط هذه المدونات داخل مدونتك فى أى مكان تشاء سواء فى الشريط الجانبى أو الفوتر باسفل صفحة القالب وهناك أداة لوضع هذه الروابط بطريقة إحترافيه ستجدونها فى بحث جوجل google .
  2. قم بزيارة المدونات التى تتحدث فى نفس تخصصك أو موضوعات أو ما يسمى ب(النيتش) ، وابحث عن مقالات مشابه لمقالاتك واطلب من صاحب المدونه بوضع أسم ورابط مقالتك ، أسفل مقالته وبهذا عندما يزور شخص هذه المدونه ويرا رابط مقالتك سيقوم بزيارته .
  3. وضع روابط مقالاتك أو مدونتك داخل المواقع الكبيره والمنتديات لان هذه المواقع والمدونات يقوم بزيارتها الاف الاشخاص يوميا مقارنة بالمدونات التى تعد صغيره بالنسبه لهم .
  4. أن تكون هذه الروابط من مواقع لها نفس الأهتمام والتخصص ونفس نيتش مدونتك والا تكون متخصصه فى موضوعات أخرى فهذا سيلحق بمدونتك الضرر وليس الأفاده المرجوه من هذه الروابط .
  5. أن تكون هذه الروابط من مواقع متعدده وألا تقتصر على موقع واحد فقط .
  6. أن تكون من نوعية الدوفلو (Dofollow links) أى عند أضافة رابط موقعك في المواقع الأخرى تأكد أنه دوفلو حتى تتبع محركات البحث روابط مدونتك . 
  7. أن تاتى من مواقع لها ثقه ومصداقيه لدى محركات بحث جوجل google ، مثل المواقع الكبرى (اليوم السابع - موضوع - موبيزل - المنتديات الكبرى ) فهذه المواقع قد أكتسبت الشهره  والثقة من محركات البحث ،لذلك يجب عليك الأبتعاد عن المواقع المشبوهه أو المخادعه .
  8. أن تكون أكثر هذه الروابط فى صلب الموضوعات أو متن المقاله وليس التعليقات فقط . 
ملحوظه هامه جدا :هناك من يفرض رسوم على وضع الروابط الخارجيه (back links) أو التبادل الاعلانى وأمثال ذلك المواقع والمنتديات ذات الشهره الكبيره والتى أثبتت وجودها فى محركات البحث ، وستجد أيضا بعض المدونات التى تقوم بفرض رسوم على الروابط ذات الصله .



الباك لينكback links-جوجلgoogle-للسيو seo

author-img
محمد بكر MOHAMED PAKR

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent