recent
أخبار ساخنة

كيف يمكنك تصدر محركات بحث google بأسهل الطرق الممكنه ؟

كيف يمكنك تصدر محركات بحث google بأسهل الطرق الممكنه  ؟

كيف يمكنك تصدر محركات بحث google بأسهل الطرق الممكنه  ؟
تصدر محركات بحث Google 






أولا: كيف يعمل محرك البحث جوجل (الية عمل جوجل)



تحتوي محركات بحث google على العناكب - وليس من النوع الزاحف ، ولكن من النوع الآلي. تجمع هذه العناكب جميع أنواع المعلومات حول موقع الويب الخاص بك والصفحات التي تشكل موقعك. هذا يتيح لهم معرفة كل شئ عن موقعك ، والوصول إلى موقعك بسهولة . فهي تجمع أشياء ، عديده مثل سرعة الصفحة وعلامات العنوان والإشارات الاجتماعية والارتباط الداخلي والروابط الخلفية وما إلى ذلك. 




مع وجود أكثر من 200 من عوامل التصنيف التي تستخدمها Google في الخوارزمية الخاصة بهم ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها ، والإجراءات التي يمكن اتخاذها لمحاولة تحسين موقعك وتصدر محركات بحث google . وهناك عوامل ترتيب في الصفحة وخارج الصفحة تحدد مدى تحسين موقع الويب لديك ، ومن ثم مدى ترتيبه ، عالميا .

ويتضمن ذلك علامات العنوان والمحتوى وسرعة الموقع وعناوين URL للصفحة وعلامات بديل الصورة والارتباط الداخلي وغير ذلك .

من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه الروبوتات هي برامج كمبيوتر آلية وليست بشرًا حقيقيًا ، كما قد تتصور ، هذا يعني أن لديهم بعض القيود. لا يمكنهم الوصول إلى موقع ويب أولأنهم لا يرون موقع الويب بالفعل : يقومون بالزحف إلى الكود موقع الويب. هذا يعني أنهم لا يستطيعون مشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو ، كما أنهم لا يعجبهم التصاميم البراقة أو المقاطع الصوتية. في الواقع ، لا يمكنهم حتى فهم المحتوى كما نفعل ، فهم مجرد ربوتات لاتعقل!


ثانيا: كيف يمكنك تصدر محركات بحث google | وأهم قواعد السيو seo 


1- قم بتحديد الكلمات التى تريد المنافسه عليها :- 




وذلك باستخدام أداة أعلانات جوجل وتسجيل الدخول بالبريد الاليكترونى ، ثم قم بالبحث عن الكلمات التى تريد المنافسه عليها (الكلمات المفتاحيه) ، ووضعها داخل المقاله بطريقة منظمه ، فهذه الكلمات ستساعدك بشكل كبير جدا إلى تصدر نتائج بحث جوجل ، فعندما يبحث أحد على جوجل ويقم بكتابة أى من الكلمات التى وضعتها سوف تظهر مدونتك فى النتائج الاولى وتحصل مدونتك على ترتيب ، وسنشرح هذا بستفاضه فى مقاله منفرده حتى لانطيل الشرح .




2- تحسين محتوى المدونة : 



عند كتابتك للمقاله يجب أن تهتم بالمحتوى فى المقام الأول ، ويمكن عمل ذلك بكتابة مقالة تتوافق مع قواعد السيو seo ، فعليك أن تكتب عناوين ملفته للنظر وأختيار صور ذات جوده عاليه ، وكذلك أختيار الخط المناسب فلا تجعل الخط كبير جدا أو صغير جدا بل أجعله فى متناول الجميع ومتناسب مع جميع الأجهزه (كمبيوتر ، تابلت ، هاتف )وفيما يلى اهم الخطوات التى يجب مراعاتها اثناء كتابة المقاله .

    أهم قواعد السيو seo ؟

      1. يجب الا يكون عنوان الصفحه طويل جدا فهذا يضعف من ترتيب مدونتك .
      2. وصف محتوى المقاله : فيجب عليك كتابة وصف للمقاله لا يقل عن 100 كلمة .
      3. تقسيم العناوين الرئيسيه عن طريق وضع h1 ، h2 قبل العنوان ، حتى يتم تصنيف العناوين لدى محركات البحث جوجل google .
      4. وضع النص والنص البديل فى الصور الموجوده داخل المقاله مع إضافة شرح للصوره ، فهذا يجعلها (الصور) تظهر فى محركات بحث google .
      5. وضع روابط داخلية (باك لينك داخلى) فى المقاله ، أى أثناء كتابتك للمقاله ضع عناوين لمقالات أخرى لمدونتك ، ويفضل أن تكون ذات صله ، مع وضع أرتباط لهذا العنوان ، فذلك يحسن من السيو الخاص بك .
      6. أظهارالكلمات الرئيسيه المستهدفه ، بطريقه مختلفه عن باقى المقاله وذلك بجعلها بالخط العريض .

      3- قم بترتيب وتنظيم مدونتك باستمرار : 


       ويمكن عمل ذلك باضافة الاقسام فى القائمه الرئيسيه فى الشريط العلوى من القالب ، مع وضع الاعلانات الخاصه بجوجل فى أماكن لاتزعج الزوار  لمساعدة الزوار على فهم كيفية استخدام موقعك لتثقيف أنفسهم وفهم خياراتهم .، حتى يستفيدو من مدونتك ويعودوا إليها مرات عديده .

        4- أستراتيجية المدونه :-


        كل مقالة جديدة تنشرها تعد صفحة مفهرسة جديدة على موقع الويب الخاص بك ويمكن أيضًا ترويج المقالات ، على مواقع السوشيل ميديا (فيسبوك ، تويتر ، بينترست ، تيمبلر ، جروبات الواتس اب ، التليجرام ، اليوتيوب أذا كان لديك قناة )  لجذب زيارات إضافية إلى موقعك ، فالزيارات اليوميه للمدونه هيا العامل الأكبر للتصدرمحركات بحث google  .


         فمفتاح التدوين الفعال هو بناء موضوعات واختيار كلمة أساسية مركزة لكل مقالة اكتب عن أنواع الأشياء التي يهتم بها زوارك المحتملون. لا تروج بشكل مفرط للمقالات الخاصة بك على الفيس بوك لأن ذلك سيؤدى إلى حظر رابط مدونتك  ، أيضا ركز على المشاكل والحلول بالكامل.

          5- الروابط الخارجيه (باك لينك خارجى) :

           أذا كنت تريد تصدر نتائج بحث google ، وزيادة زوارك بشكل شرعى ، فعليك بالدخول إلى المدونات الاخر التى تتوافق مع النيتش الخاص بمدونتك ، وكتابة تعليق محفز لصاحب المدونة ثم قم بوضع رابط مدونتك ، فهذا يجعلك تصدر محركات بحث google ،ويخفض من ترتيب مدونتك عالميا ، ويقوم بجعل مدونتك أكثر قوة فى منافسة المواقع الكبرى . 

          مواضيع ذات صله :





          تصدر نتائج البحث فى جوجل

          google-playkhamsatmostaqltradent