recent
أخبار ساخنة

كيفية الربح من الانترنت عن طريق أدسنس Adsense | وكم ستجنى من الأرباح ؟

كيفية الربح من الانترنت عن طريق أدسنس Adsense وكم ستجنى من الأرباح ؟

كيفية الربح من الانترنت عن طريق أدسنس Adsense |  وكم ستجنى من الأرباح ؟
الربح من جوجل أدسنس



كيف يمكنك كسب المال من أسنس ؟


أولا : ماهو جوجل أدسنس Adsense ؟



 أدسنس هو شركه أعلانيه تابعة لجوجل سيرش المعروف أى أنه منصه إعلانيه يتيح لمشرفي المواقع (المدونات - المواقع ) وضع أعلانات على مواقعهم الإلكترونيه مقالب دفع المال لهم بناء على عدد النقرات المقدره على تلك الأعلانات .


كيفية الربح من الانترنت عن طريق أدسنس Adsense |  وكم ستجنى من الأرباح ؟
أدسنس Adsense 

ثانيا : كيف يعمل أدسنس Adsense ؟


عندك تسجيل أصحاب المواقع لدى جوجل أدسنس يقوم بتوليد شفرات تسمى شفره إعلانيه وهذه الشفره يتم وضعها داخل القوالب وبعد أن يضعها أصحاب المواقع داخل قوالبهم تظهر أعلانات أدسنس على تلك المواقع وفى الأماكن التى تمت أضافتها لها ، سواء فى أعلى الموقع أو فى أسفله أو وسط المقالات ، فهناك أماكن كثيره يمكن وضع الأعلانات فيها كما أن أدسنس يوفر لك أشكال كثيره من طرق عرض الأعلان وبأحجام مختلفه حتى تكون متوافقه مع القالب الخاص بالموقع .


رابعا : ما الذى سوف تحتاجه حتى تتمكن من التسجيل فى جوجل أدسنس Adsense ؟


يعتبر التسجيل فى جوجل أدسنس ليس بالأمر العسير بل هو سهل جدا فكل ما تحتاج إليه هو أن يكون لديك حساب لدى جوجل ومدونه فى بلوجر ويجب أن تحتوى هذه المدونه على محتوى أصلى وفريد 100% وليس منسوخا أو مقلدا لأن أدسنس يكون صارمنا فى شروطه ولن يقبل المدونات أو المواقع التى تحتوى على مقالات منسوخه أو مقلده أومنقوله . 


كم يدفع  Adsense ؟


هو سؤال شائع جدا بين المدونين (وخاصة المبتدئين) ، فعندما ينشئ أحدهم مدونه على بلوجر أو موقع وررد بريس أو شئ يدور فى ذهنه هو هل سيربح من جوجل أدسنس؟ وكم سيربح ؟ وهل يمكنه تحقيق دخل كافى أو جيد من أدسنس أم هيا مجرد خزعبلات ! سنجيب على كل هذه التسألات وسنشرح أدناه لماذا Adsense هو بالنسبة للبعض وسيلة ربح جيده من خلال زيادة دخلهم وبالنسبة للآخرين انها مضيعة للوقت دون فائده  .


كم ستجنى من الأرباح مع أدسنس ؟ 

يعتمد مبلغ المال الذي يدفعه المعلنون للأعلان على أدسنس قدرة شرائية لكل نقرة على عدد من العوامل ، أحدها المنافسة. كلما ارتفع الطلب على الإعلان عن كلمة رئيسية معينة ، ارتفعت تكلفة النقرة ، وارتفعت أرباح الناشر، لذلك ، إذا كانت موضوعات موقعك تستند إلى كلمات رئيسية شائعة وذات منافسة عالية ، فذلك سيمكنك من ربح مبالغ جيده من أدسنس  Adsense على عكس موقع أخر لايظهر فى جوجل او لايبحث عنه الناس بسبب الأهمال فى وضع الكلمات المفتاحيه .


كيفية الربح من الانترنت عن طريق أدسنس Adsense |  وكم ستجنى من الأرباح ؟


بمعنى أخر يقوم المعلنون بشراء كلمات مفتاحيه ذات منافسه عاليه ويضعون سعر محدد لهذه الكلمات ، ولنفترض مثلا ! أنه يوميا يبحث من 1ألف إلى 100 الف شخص عن كيفية إنشاء مدونه على بلوجر ؟ وسعر هذه الكلمه من مائة جنيه إلى ألف جنيه ؟  فهذه تعد كلمه مفتاحيه عند وضعها داخل المقاله  ستظهر مقالتك من 1ألف إلى 100الف مره فى جوجل ، وعندما يدخل أحد الزوار إلى هذه المقاله ويضغط على الأعلان ستحتسب النقره على الأعلان عن طريق سعر هذه الكلمه لكل ألف ظهور للأعلان .

كيف يمكنك كسب المال مع أسنس AdSense ؟


بأمكانك إنشاء موقع ويب أو مدونة بها الكثير من المحتوى الأصلي والفريد من نوعه ، وليس منقولا من مدونات أو مواقع أخرى ، فهذا يعد مخالفا لسياسات أدسنس ، وستجد فى الأسفل رابط مقاله تعرفك الأسباب التى تجعل أسنس يرفض مدونتك  .
التركيز على حركة الزيارات والمرور إلى مدونتك أو موقعك ، فأن لم يكن لديك زيارات يوميه ، فلن تستطيع كسب المال مع Adsense .
يجب أن يكون المقال الخاص بك مفيدا وقيما بالنسبة للزائر أو يحل مشكلته المشار إليها فى العنوان حتى لايمل الزائر ويرحل .
وضع الأعلانات الخاصة بAdsense فى أماكن رؤية الزائر أى أن تكون الاعلانات فوق المقاله ووسطها وأسفلها بحيث يراها الزائر وينقر عليها عندما يدخل إلى مدونتك او موقعك .

    ما هى العوامل التى تؤثر على مقدار ما ستجنيه من الارباح مع جوجل أسنس ؟

    1. حجم حركة المرور (الزيارات) إلى مدونتك أو موقعك :- حيث أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك أو مدونتك ، زادت فرص قيام الزائر بالنقر على أحد إعلانات Adsense .
    2. نوع الحركة :-  هذا مهم بنفس القدر من حيث حجم الحركة. عندما يكون لديك موقع ويب أو مدونة وتتعامل مع adsense ، فأنت لا تحتاج فقط إلى أي نوع من حركة المرور ولكنك بحاجة إلى حركة مرور مستهدفة ، أي الأشخاص الذين يتطلعون  حل مشكلة ويأتون إلى موقع الويب الخاص بك للحصول على المساعدة. من المرجح أن ينقر هؤلاء الأشخاص على إعلان Adsense ذي صلة أكثر من الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك لقراءة أخر الأخبار .
    3. مجال الموقع أو المدونة - يرتبط هذا بما ورد أعلاه لأن نوع موقع /المدونة يحدث فرقًا كبيرًا في مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من Adsense. على سبيل المثال ، فإن الموقع /المدونة الذي تحتوي على مقاطع فيديو مضحكة سوف يقلل من Adsense مقارنة بالموقع الذي يحتوي على مقالات متعمقة ومفيدة ، نحو مجال الصحة والتكنولوجيا والهواتف الذكيه وغيرها من المواضيع الهامة .والسبب هو أن الناس سوف يزورون موقع الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة ثم يغادرون لأنهم لا يتطلعون إلى حل مشكلة أو شراء شيء ما.
    4. أماكن وضع الإعلانات - من المهم أيضًا نوع الإعلانات وموقعها. تحصل الإعلانات الموجودة في المحتوى الرئيسي للصفحة على عدد أكبر من مرات مشاهدة الصفحة وتحقق فيها نسبة النقر إلى الظهور (CTR) أعلى من الإعلانات الموجودة في الشريط الجانبي و 
      على الرغم من أن موضع الإعلان مهم جدًا ، إلا أنه لا ينبغي عليك المخاطرة بزيادة نسبة النقر إلى الظهور. ما أقصده هو أنه عند وضع إعلاناتك على adsense في موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، تأكد من قراءة واتباع الإرشادات الخاصة بوضع الإعلانات المقدمة من Adsense ، وكذلك ضع في اعتبارك أن Google تعاقب مواقع الويب التي بها "عدد كبير جدًا من الإعلانات أعلى الصفحة الرئيسيه .
    author-img
    محمد بكر MOHAMED PAKR

    تعليقات

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent